الخميس، 25 فبراير 2010

دعوة للمشاركة: المنتدى الاجتماعي الموضوعاتي حول الحركات الاجتماعية والمنتديات الاجتماعية

المنتدى الاجتماعي الموضوعاتي حول الحركات الاجتماعية والمنتديات الاجتماعية

عشر سنوات على المنتدى الاجتماعي العالمي

التقييم، التحديات والآفاق: من اجل مغرب آخر، منطقة مغاربية للشعوب ومن اجل عالم اخر ممكن. المسيرة إلى دكار في مواجهة الأزمة البنيوية للنيوليبرالية"

انخرطت الحركات الاجتماعية المغربية والمغاربية مند 2001 في مسلسل بناء المنتديات الاجتماعية كفضاءات للحوار والتواصل وصياغة البدائل في مواجهة السياسة النيوليبرالية الاقتصادية والاجتماعية التي عصفت بالحقوق والمكتسبات التي راكمتها شعوب العالم عبر نضالها وكفاحها.هده السياسة التي وسعت من دائرة الهشاشة والفقر مما جعل المسالة الاجتماعية تعود إلى الواجهة كموضوع للحوار والنقاش والنضال.

وقد اتسمت السنتين الأخيرتين بزيادة مشاركة القوى الاجتماعية بالمنطقة في جدول أعمال المنتدى الاجتماعي العالمي دوليا وجهويا مما أدى إلى إدراج مجموعة من الأنشطة التعبوية بالمنطقة المغاربية و المشرقية في جدول أعمال المنتدى الاجتماعي ل 2010 .

في هدا الإطار وتتويجا لهدا المسار تنظم لجنة الإشراف المغاربية والمغربية المنتدى الاجتماعي حول الحركات الاجتماعية والمنتديات الاجتماعية من اجل تقييم هدا المسلسل ورسم أفاقه المستقبلية ترسيخا لثقافة الحوار والعمل على أساس القيم الكونية المشتركة ودفاعا عن كرامة الإنسان المغاربي وحقه في الحياة العادلة في أفق بناء عالم آخر أكثر عدلا وتوازنا.

لذا تتشرف لجنة المتابعة المغربية بدعوتكم لحضور اشغال المنتدى ايام 05 و06 و07 مارس 2010 بمركز مولاي رشيد ببوزنيقة.

المرجو تاكيد المشاركة قبل 01 مارس 2010:

عبر الفاكس: 05 37 20 22 93

او عبر البريد الإلكتروني : fsmaghmaro@gmail.com

للمزيد من المعلومات المرجو الاتصال ب : خالد شهيد: 06 61 90 88 24

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق