الأربعاء، 17 فبراير 2010

أبناء المقاومين يهددون بإحراق أنفسهم

هدد أعضاء اللجنة المحلية لأبناء المقاومين بتالسينت المعتصمين بمقر المندوبية الإقليمية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير ببوعرفة منذ 02/02/2010 بإحراق أنفسهم حيت تمكنوا من صب مادة ليصونص essence على أجسادهم مع حمل )

بريكات( des briquetsالشيء الذي فرض على أجهزة الأمن التراجع عن اعتقالهم عندما كانوا يحاولون اقتحام المقر وقد هرع بالمزيد من القوات ورجال الإطفاء والوقاية المدنية إلى المكان كما حضر بعض أعضاء مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببوعرفة إلى جانب المعتصمين وهددوا السلطات الأمنية والمحلية من عواقب أي تدخل كما حضر مناضلي بعض الإطارات المحلية. ويتعلق الأمر بالمعتصمين والمعتصمة الآتية أسمائهم: -لحسن أمزيان – فضيلة شاشة –خالد زروال –بولو عزيز –الحسين أمزيان –امبارك الخندوف –محمد الخندوف. تجدر الإشارة انه تم اعتقال هؤلاء المعتصمين بتاريخ 11/2/2010 حيت قضوا ليلة كاملة بمقر الكوميسارية وتم عرضهم على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببوعرفة في اليوم الموالي و بعد إطلاق سراحهم عادوا إلى المعتصم مباشرة حيث يقضون الليل والنهار تحت رحمة الطبيعة. ويطالب المعتصمون والمعتصمة بإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية لكن لحدود اللحظة لم يفتح أي حوار جدي معهم بل السلطات تلجأ الى لغة القمع والعصا الغليظة والتي لم تأت أكلها أمام شباب عازمين على خوض هذه المعركة باصرار وعزيمة منقطعي النظير.


حميد غرابي/بوعرفة


0670109827



Association Marocaine


des Droits Humains


Section de Bouarfa


الجمعيـــــــــــة المغربـــــية



لحقـــــــــوق الانســـــــــان


فرع بوعرفة




بوعرفة في : 11 فبراير 2010


بيــــان


تدخلت قوات الشرطة والقوات المساعدة مساء هذا اليوم الخميس 11/2/2010 بشكل شرس ومباغت في حق اللجنة المحلية لأبناء المقاومة المعتصمين بمقر المندوبية الإقليمية للمقاومة منذ 02/02/2010 حيث تم اعتقال جميع المعتصمين – 6 رجال وامرأة- وتم اقتياد الجميع الى مخفر الشرطة حيت سيقضون هذه الليلة الى حين عرضهم عن وكيل الملك يوم غد. وقد عقد المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان اجتماعا طارئا عقب هذا الحدث وقام بزيارة للكوميسارية للاطلاع على أوضاع المعتقلين لكن تم رفض السماح لأعضاء المكتب برؤيتهم ، وتأسيسا عليه يعلن للرأي العام الوطني والمحلي مايلي:



- ادانة التدخل الشرس في حق المعتصمين ويطالب بإطلاق سراحهم دون شروط


- دعوته لفتح باب الحوار الجاد والمسؤول كخيار لمعالجة القضايا بعيدا عن لغة القمع الترهيب والاعتقا ل


- الرفض المطلق للمساس بالحريات العامة خاصة حرية تعبير الأفراد والجماعات على همومهم وقضاياهم


- دعوة كل الإطارات التقدمية المناضلة إلى تكثيف الجهود من اجل التصدي للممارسات القمعية التي تتعرض لها الحركات الاحتجاجية السلمية بالإقليم وتحصين المكتسبات



عن مكتب الفرع



امضاء الرئيس: حميد غرابي



0670109827

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق