السبت، 24 أبريل 2010

لجنة تحضيرية لإطار جديد- بلاغ إخباري إلى الرأي العام

تشكيل لجنة تحضيرية لتأسيس إطار حقوقي جديد ديمقراطي مستقل على أساس المرجعية الكونية لحقوق الإنسان
انعقد يوم الأحد 18أبريل2010 بمركز الهرهورة ضاحية الرباط لقاء تشاوري موسع ضم عددا كبيرا من الأعضاء المنسحبين من أجهزة وفروع المركز المغربــي لحقوق الإنسان ومجموعة من النشطاء والفعاليات الحقوقية الديمقراطية الوطنيــــة.

وبعد الوقوف على الإطار العام الذي جاء فيه هذا اللقاء، وتنوير الحضور بحيثيات وظروف الانسحاب ، تم الانتقال بشكل جماعي ومشترك إلى تدارس آفاق العـــــــــــمل المستقبلي ومناقشة الوضعية الحقوقية العامة بالمغرب وكيفية المساهمة في النهوض بها وسبل الفعل في الساحة الوطنية إلى جانب الحركة الحقوقية الديمقراطية الفاعلة..

وقد خلص المشاركون في هذا اللقاء إلى الاتفاق على تأسيس إطار حقوقي جديد ديموقراطي ومستقل على أساس المرجعية الكونية لحقوق الإنسان...مع التأكيد علـــى استمرار الانفتاح على طاقات وفعاليات ديمقراطية أخرى قد تبدي استعدادها للمساهمة في سيرورة إرساء لبنات هذه الأداة الحقوقية المرتقبة..

ولهذه الغاية، شكلت لجنة تحضيرية من 31 شخصا- اختير من بينهم منسقان- يوكل إليها إعداد مشاريع الأوراق والوثائق وكذا مستلزمات التهيييء اللوجستيكــــي والمادي، فضلا عن تحديد تاريخ الاجتماع الموسع للجنة التحضيرية والمقرر مبدئيــــا أواخر شهر ماي 2010..وهو الاجتماع الذي من المنتظر أن يقترح موعد ومكان انعقاد الجمع العام التأسيسي..


حرر بالرباط في: 18 أبريل2010
إمضاء منسقي اللجنة: عبد المجيد أيتحسين
لحسن مجغيرو

* روابط للتواصل: 0654321212+5066240390
amjido2000@gmail.com + nahda21@yahoo.fr + amjido30@yahoo.fr

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق