الجمعة، 2 أبريل 2010

جواب بسيط على المقال " الأمازيغية ليست حكرا على أحد "

عفوا فالتاريخ لا يرحم
يقول معتوب لوناس "
« ce qui ne sait rien est un imbécile , et ce qui sait et ne dit rien est un criminel »
هده مجرد اسطر لصاحب المقال(التفاهة)" الأمازيغية ليست حكرا على أحد
"الموجود في الرابط الالكتروني التالي
http://www.ahewar.org/news/s.news.asp?ns=&t=&nid=486189
رغم انه لا يستحق الرد سوف اخاطبه بضمير الغائب لكونه في الحقيقة غائبا .
في البداية وبدون وعي اعترف صاحب المقال بالشعب الاْمازيغي وهدا تحسن ملحوض لاباْس به بعد اْن كان غارقا في اْوهام الاديولوجية العروبية واستيقض اليوم ليتحدث عن الشعب الاْمازيغي ,والنقطة الثانية هي انه لا يفقه اْي شيئ في فكر الحركة الثقافية الاْمازيغية,فمعنى الاديولوجية العروبية اْو الانسان العروبي هو دلك الفكر الاطلاقي الدي يلغي ويقصي انسانا اخر في الوجود, ولا تعني به الحركة الثقافية الاْمازيغية الشعب العربي, فالحركة الثقافية الاْمازيغية تحترم كل الشعوب كيفما كانت وتحترم كل فكر لاْنه فكر وتحترم كل انسان لاْنه انسان,و و صفكم ب الاديولوجيين العروبين لنا ما يؤكده, فقط فل يشاهد وليشهد الجميع والتاريخ على الصورة التالية التي رسمتها عصابات مايسمى "النهج الديمقراطي القاعدي ورقة 86" بجامعة اْمكناس وهي كالتالي

ان كان صاحب المقال حقيقة امازيغيا ويفتخربكونه امازيغيا كما جاء في مقاله لاباْس ان
ندكرالجميع بما فعلته عصاباته مايسمى "النهج الديمقراطي القاعدي ورقة 86" بجامعة اْمكناس وامام اعين الادارة(انظر الصورة اْعلاه), فهل له موقف من هدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هو لكل الاْ مازيغ بشمال افريقيا ان كان يقول drapeau اْليس العلم
انه امازيغي ام انه يؤمن باْسبقية الفكر الاطلاقي على اهانة كرامة الشعب الامازيغي ورموزه ؟؟؟؟؟
اْليس هدا التصرف اْكثر من فكر عروبي اقصائي اطلاقي صبياني عنصري و اهانة في حق شعب اْمازيغي يناضل من اْجل الحرية والكرامة . ان التاريخ لا يرحم ولا ينسى كل الخونة العروبيين للشعب ’هؤلاء الخونة الاطلاقيين دوي الفكر الاطلاقي(ثنائية العروبة والاسلاموية) الذين باعو في دماء المقاومين عبر مجموعة من الاْساطير( الظهير البربري,وثيقة المطالبة بالاحتقلال,معاهدة اكس ليبان الخيانية ,الاحزاب السياسوية ...), ’هؤلاء الخونة هم العروبيين وقد صنفتكم تصرفاتكم هذه في خانة العروبيين لاْنكم اطلاقيين ولا تفقهون في الفكر الماركسي اْي شيئ ’أليس في حق الشعب الاْمازيغي أن يقرر في مصيره وان يناضل من اْجل حقوقه العادلة والمشروعة؟؟ أم بما أنه ليس بشعب عربي فليس لديه حقوق؟؟يا للعجب هل هناك فكر يعطي الحق في النضال لشعوب دون شعوب أخرى؟نعم انه الفكر الاطلاقي والفكر التلقيني الغير المستعاب و الغيرالمفهوم فهما سليما لدى حامليه.
لكن كل فكر غيرمفهوم فهما سليما فكر اطلاقي و فكر جامد ,وكل فكر جامد فكر ميت .
يقول الغزالي في كتابه ميزان العمل: " من لم يشك لم ينظر و من لم ينظر لم يبصر، و من لم يبصر بقي في العمى و الضلال"،
و يقول سنتيانا في كتابه "الشك و إيمان الحيوان" أن أسوأ ما يقع فيه الفكر هو قبوله الآراء قبولا أعمى "
ومن لديه ما يقوله فكريا عن طريق النقد البناء فهدا ما يحتاجه الشعب للخروج به(الشعب)من الفكر التلقيني ,اْما زمن خطابات السب والشتم والضرب فقد ولى ,ولا يمكن لاْي انسان ان يتنازل عن كرامته ان مست لاْن الا نسان هو الكرامة .و طريق معتوب لوناس كله تضحيات واخترنا هذا الطريق لاْننا شعب يعشق الحرية .

Hassan ta3tim amazigh

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق