الجمعة، 19 مارس 2010

المركز المغربي لحقوق الإنسان


بيان

المركز المغربي لحقوق الإنسان يطالب الحكومة بإدراج كل أقاليم جهات كليميم السمارة ، جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء ، جهة وادي الذهب لكويرة و زاكورة وارززات والراشيدية وإقليم تاونات ضمن المناطق المزمع تمتيعها بالتعويض عن المناطق النائية و الصعبة..

على إثر الاضرابات والاحتجاجات والغليان الاجتماعي الذي تعرفه مجموعة من الجهات بخصوص الاستفادة من التعويض الخاص بالمناطق النائية و الصعبة( السمارة – طاطا- زاكورة...الخ) وأمام الصمت المطبق الذي تمارسه الحكومة و السلطات تجاه المطالب الاجتماعية المشروعة التي تطالب بها الجماهير الشعبية في جل المجالات.

ونظرا للانعكاسات المترتبة عن الإضرابات التي أدت إلى حرمان التلاميذ و المرضى من حقهم في الدراسة و التطبيب الذي تكفله كل المواثيق الدولية والوطنية، فإننا في المركز المغربي لحقوق الإنسان:

- نستنكر تجاهل السلطات والحكومة لمطالب الشغيلة المشروعة في حقها من الاستفادة من التعويض عن المناطق النائية و نحملها مسؤولية حرمان المواطنين من حقهم في التعليم و الصحة.

- نعلن تضامننا و دعمنا للنضالات الجماهرية للشغيلة في كل من السمارة و طاطا و زاكورة و باقي المناطق النائية حتى تحقيق مطلبها المشروع.

- نطالب الحكومة بإدراج كل أقاليم جهات كليميم السمارة –جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء –جهة واد الذهب لكويرة و زاكورة –وارززات و الراشيدية وإقليم تاونات ضمن المناطق المزمع تمتيعها من التعويض عن المناطق النائية و الصعبة.

- نحمل السلطات الحكومية و المحلية المسؤولية عن سياسة الصمت واللا مبالاة التي تنهجها ضد المطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة، وكذا مسؤولية المس بالحريات النقابية التي يضمنها الدستور والمواثيق الدولية.

حرر بالرباط في 18مارس 2010

عن المكتب التنفيذي

إمضاء الرئيس: خالد الشرقاوي السموني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق