السبت، 23 يناير 2010

محاكمة أكباش الفداء في احداث تاغجيجت


بـــلاغ

شهدت المحكمة الابتدائية بتزنيت أطوار جلسة الاستناف التي توبع فيها خمسة من أبناء جماعة تاغجيجت على إثر الوقفة الاحتجاجية ليوم 01/12/2009 و التي حكم عليهم ابتدائيا بين سنة و أربعة أشهر حبسا نافذة و غرامات مالية.



حضر هذه المحاكمة لمؤازرة المعتقلين عدد من المحاميين الوافدين من عدد من الهيئات عبر التراب الوطني من كلميم و تزنيت و أكادير و مراكش و الدار البيضاء و الرباط [كما تابع الجلسة كذلك أفراد و عائلات المعتقلين و عدد هام من أطر الجمعيات الحقوقية و الثقافية و السياسية...].



بدأت الجلسة على الساعة الثانية عشرة زوالا و حضرها كل من عبد الله بوكفو و محمد شويس و البشير حزام. أما الاثنين الآخرين أحمد حبيبي وعبد العزيز السلامي لم يحضرا لكون ارتباطهما بالامتاحنات الجامعية حيث لازالا بالحبس المحلي بأيت ملول حيث بدا أن الملف ليس جاهزا و طالبت هيئة الدفاع تمتيع المعتقلين بالسراح المؤقت لكن هيئة القضاء رفضت هذا الطلب و أجلت المحاكمة إلى غاية يوم الاثنين 08 فبراير 2010.



و إذ تخبر منظمة تامينوت فرع تزنيت الرأي العام المحلي و الجهوي و الوطني بهذه المستجدات تأمل أن تتكاثف الجهود و تتحد الرؤى للدفاع عن هؤلاء المعتقلين البريئين لإسقاط التهم المنسوبة إليهم، كما تأمل كذلك أن يكون يوم الاثنين 08 فبراير2010 موعدا لجميع الحقوقيين و الجمعويين الديمقراطيين لتنظيم وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بتزنيت تزامنا مع تاريخ انعقاد الجلسة الثانية لمحكمة الاستناف.




عن منظمة تامينوت


فرع تزنيت


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق