السبت، 5 يونيو 2010

بيـــــــــــــــــان فــــــــــــــــــــــي:شأن الجريمة التي ارتكبها الكيان الصهيوني في حق القافلة الإنسانية الدولية

منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب
على اثر الهجوم التي تعرضت له القافلة الإنسانية الدولية المتجهة إلى قطاع غزة من اجل المساهمة في التخفيف من آثار الحصار الذي يفرضه النظام الصهيوني لدولة إسرائيل على الشعب الفلسطيني و المنافي لكل الأعراف و المواثيق الحقوقية الدولية،التأمت التنسيقية العامة و ما خلفته من قتلى و جرحى و محتجزين في المياه الدولية.وانسجاما مع موقف المنتدى الثابت في الدفاع عن حق الشعوب في تقرير مصيرها و على رأسها حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة الكاملة السيادة و عاصمتها القدس الشريف. فان التنسقية العامة للمنتدى تسجل ما يلي:
-إدانتها الشديدة لهذه الجريمة التي تشكل خرقا سافرا للقانون الدولي و القانون الدولي الإنساني و كل المواثيق الدولية ذات الصلة.

- باعتبار القضية الفلسطينية قضية إنسانية كونية،قضية شعب محتل في أرضه و كيانه، فان التنسيقية العامة تطالب المجتمع الدولي و الرأي العام الأوروبي خاصة ب:
(1)الضغط من اجل إحداث لجنة تحقيق دولية مستقلة وذات مصداقية.
(2)الضغط من اجل حمل دولة إسرائيل على الاعتذار للمجتمع الدولي و للضحايا و أهاليهم عن الجريمة التي ارتكبتها في حقهم و تقديم المسئولين عنها للمحاكمة وفق مقتضيات نضام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.
(3) مطالبة المجتمع الدولي و المشرفين على هده القوافل الإنسانية إلى توسيع المشاركة فيها و الإكثار منها إلى حين رفع الحصار على الشعب الفلسطيني و تمكينه من حقوقه كاملة.
و في الختام يعتبر المنتدى نفسه معنيا بشكل مباشر في هده القضية و يعبر عن استعداده للمشاركة في أي قافلة أو التحضير لها من أجل تحقيق هذه الغاية.
التنسيقية العامة
الامضاء: المنسق العام
02/06/10

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق