الأربعاء، 2 نونبر 2011

تغطية للوقفة الإحتجاجية، المندّدة بالإعتقال السياسي و التعسفي لمناضلي القضية الأمازيغية بساحة الأمم بتنڭي (طنجة) يوم الإثنين 31/10/1201

الحركة الثقافية الأمازيغية

موقعي تينڭي و تيطاوين

في ظل استمرار الاعتقال السياسي و التعسفي لمعتقلي القضية الأمازيغية :مصطفى أوسيا و حميد اعظوش. و خوضهما إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 13 أكتوبر 2011 بسجن تولال 1 بامكناس.دعت الحركة الثقافية الأمازيغية موقعي تينڭي و تيطاوين كافة المناضلين الديمقراطيين الحضور إلى وقفة احتجاجية ,تضامنية و تنديدية بالحالة المزرية التي آلت إليها أوضاع معتقلينا و ذلك بساحة الأمم بطنجة يوم الاثنين 31/10/2011 ابتداءً من الساعة السابعة مساءً...

عرفت هذه الوقفة حضورا مكثفا لمناضلات و مناضلي الحركة الثقافية الأمازيغية وفعاليات الحركة الأمازيغية للتأكيد على ضرورة الإفراج الفوري و اللامشروط عن مصطفى أوسيا و حميد اعظوش و على برائتهم من كل التهم المنسوبة لهم.

كما شهدت الوقفة إدانة قوية لما تتعرض له حركة 20 فبراير من مضايقات و تهديدات من طرف أذيال النظام المخزني التي وصلت إلى حد القتل و استهداف السلامة الجسدية لمناضليها.حيث تم الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الشهيد كمال الحساني الذي اغتيل بايت بوعياش و كذا كل شهداء حركة 20 فبراير. و تم التأكيد على رفض استمرار النظام المخزني المغربي في الالتفاف على المطالب الملحة و المشروعة للشعب المغربي و في مقدمتها توفير الحرية و الكرامة و الديمقراطية و العدالة و الإنصاف و المساواة للجميع .

و في الأخير ندد مناضلوا الحركة الثقافية الأمازيغية باستمرار سياسة الاعتقال السياسي و استهداف مناضلي الحركة الثقافية الأمازيغية في كل المواقع الجامعية.كما تم تحميل المسؤولية كاملة للنظام المخزني لما ستؤول إليه أوضاع المعتقلين السياسيين للقضية الامازيغية مصطفى أوسيا و حميد اعظوش خصوصا في ضل استمرار سياسة الإقصاء و التجاهل المتعمّد لمطالبهم العادلة و المشروعة و إطلاق سراحهم بدون قيد أو شرط.










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق