الجمعة، 22 يوليوز 2011

خالد إزري يلهب حماس جمهوره ببروكسيل


أحيا الفنان الأمازيغي الريفي خالد إزري، سهرة فنية في مهرجان " ب يونيتد"، بوسط العاصمة البلجيكية بروكسيل، يوم الخميس 21 يوليو، الذي يصادف العيد الوطني لبلجيكا. و قبل بداية الفنان خالد إزري في تقديم فقرته الموسيقية، هنئ البلجيكيين بعيدهم الوطني، كما أكد أن هذا اليوم يعني له و لسكان الريف في شمال المغرب الكثير، لأنه يصادف ذكرى معركة أنوال..


التي قادها البطل الريفي عبد الكريم الخطابي يوم 21 يوليوز1921، من أجل الحرية و الديمقراطية.... لينتقل بعد ذلك لأداء أشهر أغانيه، من بينها " غاري ثماث إنو، ميش غ انك أناري، مازيغ، ثاسريث..." حيث تفاعل الجمهور الريفي معها و ردد معه كلماتها بحماس كبير.
و كذلك الجمهور البلجيكي و مجموعة من الجنسيات الأخرى و خاصة الإفريقية التي كانت متواجدة بالحفل ،حيث ألزم الحضور على الرقص على أنغام الموسيقى الرائعة لخالد إزري و مجموعته.و كذلك على رفع الأعلام الأمازيغية معبرين بذلك عن إعتزازهم بالإنتماء للريف بصفة خاصة و أرض ثامزغا بصفة عامة.
و لم تقف الأمطار التي تساقطت قبل فقرة الفنان خالد إزري حاجزا لتوافد الجمهور ، حيث قطع مجموعة من محبي الفنان الأمازيغي مسافات طويلة لحضور هذه السهرة الفنية التي مرت في أجواء من البهجة و السرور .
و في تصريح لأحد الحاضرين أكد أنه شعر أثناء تقديم خالد إزري لأغانيه، على أنه بالريف و ليس ببروكسيل، معبرا عن سعادته للقاء أحد عمالقة الفن الأمازيغي





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق